HP Chromebook x2.. كمبيوتر محمول بمواصفات جهاز لوحي

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/k8fm

شركة HP تعلن عن جهاز جديد هو Chromebook x2 يعمل بنظام التشغيل من شركة Google المعروف بـ Chrome OS.

الجهاز يمكن وصفه بالمتحول، فهو من نوعية اثنين في واحد، حيث يمكن استخدامه كجهاز كمبيوتر محمول Notebook أو جهاز لوحى Tablet، ليكون بذلك أول جهاز من نوعه تنتجه الشركة يمكن فصله وتركيبه.

HP Chromebook x2.. كمبيوتر محمول بمواصفات جهاز لوحي

قياس شاشة الكمبيوتر 12.3 إنش، والمواصفات الابتدائية فيه تبدأ بمعالج Intel Core m3 وذاكرة عشوائية RAM قدرها 4GB وسعة تخزين تبلغ 32GBK، كل هذا مع بطارية تسمح باستمراره في العمل لعشر ساعات ونصف ساعة، علماً بأن وزنه بصورة الكمبيوتر اللوحي يبلغ 0.73 كغم، وفي حالة تركيبه مع قاعدة لوحة المفاتيح، يصبح الوزن الكلي 1.39 كغم فقط.

وبما أن الكمبيوتر يأتي مزوداً بلوحة مفاتيح وقلم إلكتروني، فإن HP تهدف إلى ترويج منتجها الجديد بأنه مخصص لطلاب المدارس والجامعات، لينافس بذلك أجهزة مثل iPad Pro و Surface Pro اللذين يختلفان بشكل كبير فيما يتعلق بالسعر، إذ إن سعر Chromebook x2 هو 599 دولاراً.

ومع الانخفاض الملحوظ في اهتمام المستهلكين وفي مبيعات الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android، فإن هذا الكمبيوتر يوفر أيضاً إمكانية استخدام التطبيقات الخاصة بأندرويد، ما يجعله يجمع مواصفات عديدة من عالمي Chrome و Android.

مع إصدار شركة Apple لجهازها الجديد iPad 9.7 هذا العام بأسعار منافسة تبدأ من 329 دولاراً، فإن كثيرين يرون أن HP قد تكون تأخرت بعض الشيء، خاصة فيما يتعلق بالطلاب، الذين باتوا يثقون بنظام التشغيل iOS بصورة أكبر مما يرتبط بأجهزة Chrome OS.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا