غوغل... تعرف كل شيء؟

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/ke3n

بعد تمكنها من وضع برمجيات تسمح لك بالبحث عن أي معلومة بأي لغة في العالم، وتحديد موقعك أو موقع أي منزل أو محل تجاري أو مطعم على الخريطة في العدد الأكبر من دول العالم، وبعد تمكنها من توفير برمجيات للتواصل والقراءة وتشغيل الهواتف الذكية والكمبيوترات، وبعد تقديمها خدمات البريد الإلكتروني والترجمة الفورية وغير ذلك الكثير، ها هي شركة غوغل تقدم تكنولوجيا جديدة من شأنها تحديد موعد وفاة شخص ما.

الشركة قامت بعمل اختبارات على منظومة تعتمد في أداء مهماتها على الذكاء الاصطناعي، بحيث يمكنها توقع ما إذا كان مريض ما سيعيش بعد دخوله المستشفى بأربع وعشرين ساعة.. واللافت للانتباه أن نسبة نجاح هذه المنظومة في توقع وفاة مرضى، بلغت 95%.

غوغل... تعرف كل شيء؟

القائمون على هذا البرنامج الذكي يزودونه بمعلومات عن المريض لحظة دخوله إلى المستشفى، مثل عمره وعرقه وجنسه، لتتم بعد ذلك إضافة معلومات طبية من المشفى نفسه، مثل تشخيص الحالة أو المرض ووضعه الحالي ونتائج أي فحوصات أو تحاليل مخبرية.. وهذا ما يمكنه من معالجة هذه المعلومات وتقديم توقع عن احتمال وفاة المريض، مدة بقائه في المستشفى، احتمالات عودته وخلال أي فترة.

البرنامج الأساسي تم تطويره من قبل فريق من جامعات ستانفورد وكاليفورنيا وشيكاغو، قبل أن تستحوذ عليه غوغل وتطوره بشكل إضافي، وذلك باستخدام معلومات طبية خاصة بأكثر من 216 ألف شخص.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا