الخارجية الروسية تحذر من فيديو لمقتطف من مقابلة للافروف تم تزييفه باستخدام الذكاء الاصطناعي

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تحذر من فيديو لمقتطف من مقابلة للافروف تم تزييفه باستخدام الذكاء الاصطناعي
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو - أرشيف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x8k1

حذرت وزارة الخارجية الروسية، يوم الثلاثاء، من مقطع فيديو مزيف يتضمن مقتطفا من مقابلة مع الوزير سيرغي لافروف يتم نشره على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الخارجية في بيان لها: "يتم نشر مقطع فيديو مزيف على شبكات التواصل الاجتماعي يتضمن مقتطفا من مقابلة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي فيكتوروفيتش لافروف، حيث قام صانعوه، وباستخدام الذكاء الاصطناعي، بتركيب نص غير صحيح على الإطلاق، مما أدى إلى حدوث تزييف عميق".

وأضاف البيان: "وكأساس لذلك تم استخدام مقطع فيديو أصلي لمقابلة مع سيرغي فيكتوروفيتش لافروف من فيلم وثائقي مخصص للذكرى الخامسة والعشرين لعدوان الناتو على يوغوسلافيا، والذي نُشر في نفس اليوم على موقع الوزارة".

ونشرت الخارجية الروسية على موقعها الرسمي، مقطعا من الفيديو المزيف بالإضافة للفيديو الأصلي داعية مستخدمي الإنترنت ذوي المسؤولية إلى أن يروا بأنفسهم الاختلافات بين الفيديو المزيف العميق والفيديو الأصلي الذي تم استخدامه كأساس.

وكتبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم الثلاثاء في قناتها على "تليغرام": "يتم عرض مقطع فيديو يُزعم أن سيرغي لافروف ينعت به بايدن بصفات، كما ينعته آخرون كثيرون".

المصدر: "نوفوستي"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا