السلطات الأمريكية تعتقل مكسيكيا بتهمة العمل غير القانوني لصالح روسيا

أخبار العالم

السلطات الأمريكية تعتقل مكسيكيا بتهمة العمل غير القانوني لصالح روسيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/nalj

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اعتقال مواطن مكسيكي في ميامي جنوبي البلاد يوم الأحد، بتهمة التورط في نشاط غير قانوني داخل أراضي الولايات المتحدة لصالح الحكومة الروسية.

وقالت الوزارة في بيان أمس الثلاثاء، إن هيكتور أليخاندرو كابريرا فوينتيس، المواطن المكسيسكي صاحب الإقامة في سنغافورة، تم إلقاء القبض عليه في مطار ميامي الدولي لدى محاولته وزوجته المغادرة في رحلة إلى المكسيك.

وحسب البيان، فإن مسؤولا حكوميا روسيا قام بتجنيد فوينتيس العام الماضي، خلال لقاء جمعهما في وقت سابق من الشهر الحالي في روسيا، وقدم له وصفا خارجيا لسيارة تابعة لـ"مصدر حكومي أمريكي"، ووجهه برصد السيارة ومعرفة رقم لوحتها.

وتابع البيان، أن فويتنيس مع زوجته توجها إلى مقر إقامة المصدر، الذي لم يذكر أي تفاصيل عنه، يوم الجمعة الماضي والتقطت زوجته صورة للوحة السيارة.

وقالت وزارة العدل إنه تم العثور على صورة مقربة للوحة على هاتفها، عندما فتش موظفو الجمارك وحماية الحدود الأمريكية هواتف الزوجين في المطار، وعقب ذلك اعترف فوينتيس لضباط إنفاذ القانون بأن هذه العملية أمره بتنفيذها مسؤول حكومي روسي.

وحسب البيان، فإن اعتقال فوينتيس جاء بناء على شكوى بتهمة "التصرف داخل الولايات المتحدة نيابة عن حكومة أجنبية (روسيا) دون إخطار النائب العام، والتآمر لفعل ذلك".

ومن المقرر أن يمثل فوينتيس أمام جلسة استماع في محكمة صلح ميامي يوم الجمعة، على أن يتم توجيه الاتهام إليه رسميا في نفس المحكمة في 3 مارس.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا