نجاة قائد الشرطة الشعبية في جمهورية دونيتسك بعد تفجير سيارته

أخبار العالم

نجاة قائد الشرطة الشعبية في جمهورية دونيتسك بعد تفجير سيارته
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/sfa3

أعلن قائد الشرطة الشعبية في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا جنوب شرق أوكرانيا أنه نجا من انفجار عنيف دوى اليوم الجمعة وسط مدينة دونيتسك.

وأعلنت ممثلية جمهورية دونيتسك لدى مركز مراقبة وتنسيق نظام وقف إطلاق النار في بيان لها عن انفجار سيارة في الساعة الـ19:00 تقريبا من مساء اليوم، في محطة سيارات أمام مقر حكومة الجمهورية.

وأشار البيان إلى أن دوي الانفجار سمع في كافة أنحاء المدينة، مضيفة أن طواقم لوزارة الطوارئ هرعت إلى موقع الحادث.

وأكد قائد الشرطة الشعبية في جمهورية دونيتسك، دينيس سينينكوف، في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية أن السيارة التي انفجرت تابعة له، مضيفة أنه لم يتعرض لأي أذى جراء الحادث.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن خبراء الألغام يفحصون في هذه الأثناء سيارة أخرى أمام مقر الحكومة وسط دونيتسك.

ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات أو سقوط ضحايا جراء الانفجار.

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين ذاتيا في جنوب شرق أوكرانيا عن بدء إجلاء المواطنين إلى روسيا، تحسبا لهجوم واسع وشيك من قبل قوات الحكومة الأوكرانية.

وجاء هذا الإعلان على خلفية تصعيد التوتر في دونباس، وسط تبادل حكومة كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك اتهامات بمخالفة اتفاقات مينسك وانتهاك نظام وقف إطلاق النار، وذلك بالتزامن مع استمرار كبار المسؤولين الغربيين في الحديث عن تخطيط روسيا لـ"غزو أوكرانيا"، على الرغم من نفي موسكو ذلك مرارا وتكرارا وإعلانها عن بدء انسحاب قواتها من الحدود بعد انتهاء التدريبات العسكرية.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا