الولايات المتحدة الأمريكية تناقش الإفراج عن سجنائها مع روسيا

أخبار العالم

الولايات المتحدة الأمريكية تناقش الإفراج عن سجنائها مع روسيا
السجين الأمريكي بول ويلان (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/u9hv

صرحت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بموسكو، إليزابيث رود، بأن بلادها تواصل مع سلطات روسيا مناقشة الإفراج عن السجينين الأمريكيين بريتني غراينر، وبول ويلان لدى روسيا.

وتابعت الدبلوماسية: "تواصل الولايات المتحدة الأمريكية مناقشة قضية الإفراج عن بريتني غراينر وبول ويلان مع السلطات الروسية عبر قنوات خاصة. وقد تقدمت الولايات المتحدة باقتراح جاد للنظر فيه، ولم نتلق ردا جادا من السلطات الروسية حتى الآن"، موضحة أنها تعني "ردا من شأنه أن يساعد في التوصل إلى اتفاق".

وكانت واشنطن قد عرضت، نهاية يوليو الماضي، وفقا لتقارير إعلامية، مبادلة السجينين بول ويلان، المدان بالتجسس في روسيا، ولاعبة كرة السلة بريتني غراينر، التي تقضي حكما بتسع سنوات بتهمة تهريب المخدرات، مبادلتهما برجل الأعمال الروسي، فيكتور بوت، الذي يقضي عقوبة بالسجن في الولايات المتحدة الأمريكية، بما تقول السلطات الأمريكية إنها تهمة تهريب الأسلحة.

وقد قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، إن موسكو تعوّل على نتيجة إيجابية في مبادلة فيكتور بوت، مشيرا إلى أنه كان من بين الذين تمت مناقشة مبادلتهم، إلا أن الأمريكيين، وفقا لريابكوف، "يظهرون بعض النشاط الإعلامي، بينما نحن نعمل بشكل احترافي من خلال قناة خاصة".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا