قاذفات استراتيجية روسية تحلق بالقرب من ألاسكا

أخبار العالم

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wya6

قالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم السبت، إن قاذفتين استراتيجيتين من طراز Tu-95MS تابعتين للقوات الجوية الروسية، حلقتا قبالة سواحل ألاسكا.

وأضافت الوزارة: "نفذت حاملتا صواريخ استراتيجية من طراز Tu-95MS تابعتان للطيران بعيد المدى بالقوات الجوية – الفضائية الروسية، رحلة مخططا لها في المجال الجوي الدولي فوق المياه المحايدة لبحر بيرينغ، بالقرب من ساحل ألاسكا الغربي. واستغرقت الرحلة أكثر من 7 ساعات.

ووفقا لبيان الوزارة، قامت مقاتلات من طراز Su-30SM تابعة للقوات الجوية- الفضائية الروسية بمرافقة وتوفير الحماية للقاذفات الاستراتيجية.

ونوهت وزارة الدفاع الروسية، بأن طائرات الطيران البعيد المدى الروسي، تنفذ بشكل دوري طلعات وتحليقات فوق المياه المحايدة في القطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي والبحر الأسود وبحر البلطيق وكذلك المحيط الهادئ.

وتتم كل هذه التحليقات، بما يتفق بشكل صارم مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة دون عبور المسارات الجوية أو الاقتراب بشكل خطير من طائرات الدول أجنبية.

في وقت سابق، قالت قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية (NORAD)، إنها رصدت وتتبعت تحليق طائرتين حربيتين تابعتين للقوات الجوية الروسية، في المجال الجوي الدولي بالقرب من ألاسكا يوم 8 فبراير.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا