بامفيلوفا تؤكد تجسس مراقبي مكتب حقوق الإنسان ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي على الانتخابات

أخبار العالم

بامفيلوفا تؤكد تجسس مراقبي مكتب حقوق الإنسان ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي على الانتخابات
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x79e

شارك ممثلو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان، الذين راقبوا الانتخابات الروسية أكثر من مرة في عمليات تجسس مكشوفة.

أعلنت ذلك إيلا بامفيلوفا رئيسة لجنة الانتخابات المركزية في روسيا، وقالت خلال جلسة اللجنة اليوم الخميس: "لماذا يزعمون بأن الانتخابات غير عادلة؟ لأنه لم تتم دعوة مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمشاركة في مراقبتها. منذ فترة طويلة لا توجد ثقة بمكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في العديد من البلدان. سأكرر الآن ما قلته للسيد مكاتشي (مدير المكتب) وجها لوجه عندما جاءوا إلينا في المرة السابقة. نحن نرى أنه عندما تكون الدولة تتماشى مع سياسات الغرب، وتعمل من أجل مصالحه أكثر من المصالح الوطنية للبلاد، يتم غض الطرف عن حقوق الإنسان، وعن نوعية الانتخابات، ومن الممكن حتى عدم إرسال مراقبين عن المنظمة إلى هناك".

وتابعت بامفيلوفا: "لكن عندما تحاول أي دولة الدفاع عن سيادتها، وتصر على سياستها، وتدافع عن مصالحها الوطنية"، فإن موقف المكتب تجاهها يكون مختلفا تماما.

وأشارت إلى أن روسيا، تعتبر دولة  غير مرغوب فيها بالنسبة لهذه المنظمات المتحيزة.

وقالت: "لقد فقدت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومكتبها لحقوق الإنسان، مصداقيتها في أعيننا، لأن العديد من المراقبين التابعين لها، قاموا خلال مراقبة الانتخابات في بلادنا بالإضافة لتأدية واجبهم المهني، بممارسة التجسس المكشوف. لدينا كل ما يثبت ذلك، لم أقم بإثارة هذا الأمر من قبل، لكنني الآن أثيره. ومن جانبنا قمنا بإرسال هذه البيانات إلى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وشددت بامفيلوفا على أن هذه المنظمة منغلقة وتفتقر للديمقراطية، لا تناقش نتائج المراقبة مع جميع الخبراء الذين كانوا حاضرين، ونراها تطالب بالشفافية والانفتاح والديمقراطية من جانب كل من لا تكن المودة له.

جرت الانتخابات الرئاسية في روسيا في الفترة من 15 إلى 17 مارس. وبعد معالجة 100% من البروتوكولات، حصل الرئيس الحالي فلاديمير بوتين على 87.28% من الأصوات.

المصدر: نوفوستي

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا