اليونان.. المحكمة العليا تقضي بتسليم روسي للولايات المتحدة

أخبار العالم

اليونان.. المحكمة العليا تقضي بتسليم روسي للولايات المتحدة
المواطن الروسي الكسندر فينيك المتهم في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/jmci

وافقت المحكمة العليا اليونانية اليوم على تسليم المواطن الروسي ألكسندر فينيك للولايات المتحدة التي تتهمه بتبييض الأموال، على الرغم من أنه مطلوب للعدالة في روسيا أيضا.

ورفضت المحكمة العليا في جلستها اليوم الأربعاء الطعن المقدم في قرار سابق من محكمة سالونيك بتسليم المتهم الروسي إلى الولايات المتحدة.

وبعد موافقة المحكمة العليا على تسليم المتهم للولايات المتحدة، من المتوقع أن يقرر مصير فينيك وزير العدل اليوناني، الذي يجب أن يتخذ قرارا بشأن تلبية إما الطلب الأمريكي بتسليمه، أو الطلب الروسي.

من جانبه، صرح محامي المتهم، تيموفيه موساتوف، للصحفيين بأن المحكمة العليا أصدرت قرارها دون تعليل، وأن تقديم التعليل سيستغرق أسبوعا، وبعد ذلك سيصبح قرار تسليم المتهم ساري المفعول.

واعتبر المحامي أن قرار المحكمة اليونانية يتعارض مع القانون الدولي، إذ لتسليم أي متهم تجب مراعاة، أن ما ارتكبه جريمة في الدولتين، فيما تخلو التشريعات اليونانية من تهمة "التآمر بغرض تبييض الأموال" التي وجهت إلى المتهم في الولايات المتحدة.

يذكر أن ألكسندر فينيك قبض عليه في اليونان يوم الـ25 يوليو/تموز الماضي بطلب من السلطات الأمريكية التي تتهمه بالتلاعب بالعملة الافتراضية من أجل تبييض أموال تقدر بـ 4 مليارات دولار.

كما طالبت النيابة العامة الروسية بتسليم فينيك لها، إذ هو متهم في روسيا بسرقة 600 ألف روبل (حوالي 10 آلاف دولار) من منظمة لم يكشف عن اسمها.

المصدر: RT، وكالات

أنطون زوييف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا