طهران: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مسرحية دبلوماسية

أخبار العالم

طهران: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مسرحية دبلوماسية
رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، أرشيف
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/k7ix

صرح رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني بأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق إيران النووي يعد انتهاكا يجب أن يؤدي إلى عزلة الولايات المتحدة.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن لاريجاني، اليوم الأربعاء: "كان انسحاب ترامب من الاتفاق النووي مسرحية دبلوماسية.. ولا يجب على إيران تنفيذ التزاماتها في الظروف الراهنة. إنه تهديد للأمن والسلام... ولست متأكدا فيما إذا كانت الدول الأوروبية التي وقعت على هذا الاتفاق، سوف تفي بوعودها".

وشدد على أن ترامب لا يفهم أي لغة أخرى إلا "لغة القوة".

من جهته رحب قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، مؤكدا أنه كان من الواضح أنه لا يمكن الثقة بواشنطن وأن التطورات الأخيرة تثبت ذلك مجددا.

وأعلن أيضا أن مصير الاتفاق النووي واضح، فالأوروبيون لا يمكنهم العمل بشكل مستقل عن الأمريكيين.

وأضاف أنه لن يكون لانسحاب ترامب من الاتفاق أي تأثير على المصالح الوطنية الإيرانية، قائلا: إيران لن تتأثر بالعقوبات الأمريكية ولا تخشى التهديد".

وتابع: "مشكلة الولايات المتحدة مع إيران لا تنحصر في تخصيب اليورانيوم، إنما بالقوة الصاروخية وتأثير إيران في المنطقة والمقاومة".

كما دعا القوات المسلحة الإيرانية إلى مضاعفة قدراتها العسكرية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أمس الثلاثاء انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع طهران الذي وقعته إيران والسداسية الدولية (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا وألمانيا والصين) عام 2015 .

المصدر: رويترز

أولغا رودكوفسكايا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا