سائق ليبي ينقذ سكان بنغازي من كارثة محققة بعد اشتعال شاحنة للوقود (صور + فيديو)

أخبار العالم العربي

سائق ليبي ينقذ سكان بنغازي من كارثة محققة بعد اشتعال شاحنة للوقود (صور + فيديو)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/t3e3

تمكن سائق شاحنة لنقل الوقود في مدينة بنغازي الليبية، يدعى عبد الله المجبري، الثلاثاء، من إنقاذ سكان المدينة من كارثة محققة، وذلك بعد احتراق شاحنته أثناء إفراغها بحي مكتظ بالسكان.

ونقلت وسائل إعلام محلية ليبية عن شهود عيان أنه وفي "تصرف شجاع قاد سائق الشاحنة عربته خارج المحطة متحملا خطورة محققة حتى لا يحدث انفجار يودي بحياة المدنيين، مؤكدا أن سائق الشاحنة أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة وخسر شاحنته التي احترقت بشكل كامل في منطقة غير مكتظة بالسكان".

وتداولت حسابات ليبية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لحادثة اشتعال النيران في شاحنة الوقود.
فيما سيطر رجال الإطفاء في مدينة بنغازي على الحريق الذي اندلع في شاحنة الوقود صباح اليوم الثلاثاء.

وأسفر الحادث عن احتراق عدد من السيارات المتوقفة في المكان، فيما لم يُسجل بعد سقوط أي ضحايا.
وأعلنت بلدية بنغازي شروعها في حصر الأضرار الناجمة عن حريق محطة وقود "المالطي" صباح اليوم الثلاثاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التعويض.
وأضافت أنها "ستعمل مع شركات توزيع الوقود على تكثيف إجراءات الأمن والسلامة العامة لشاحنات نقل الوقود حرصا على عدم تكرار الحادث". 
وتوجهت بلدية بنغازي بالشكر إلى سائق الشاحنة عبدالله المجبري على شجاعته، وتجنيبه المنطقة المحيطة بمحطة الوقود كارثة كانت من المُمكن أن تحدث.

وكلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، وزارة الحكم المحلي بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الحريق من أجل تعويض المتضررين.

ووجه الدبيبة في تدوينة له عبر "تويتر" الشكر لسائق الشاحنة الوقود الذي أبعد شاحنته المحترقة عن المحطة كي لا تنفجر فيها، قائلًا إنه "اعتبر أولوية حماية المدنيين أهم من حمايته لنفسه".

ناصر ـ حاتم الملف الليبي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا