قناتا RT Arabic وصدى البلد المصرية توقعان مذكرة تعاون في مجال الأخبار وتبادل الخبرات

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/wwvq

وقعت قناتا RT Arabic وصدى البلد المصرية في القاهرة مذكرة تعاون بحضور مديرة قناة RT الناطقة بالعربية، رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات صدى البلد ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين.

وتنص المذكرة على تبادل التعاون في مجال البث التلفزيوني بين شركة "تي في- نوفوستي" الروسية التي تتبع لها قناة RT Arabic وشركة كليوباترا ميديا المصرية للقنوات الفضائية، وتشمل التبادل الإخباري والتعاون في إنشاء المحتوى وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وبهذه المناسبة قالت السيدة مايا مناع مديرة قناة RT Arabic التي ترأست الوفد الروسي: "إن هذه الخطوة هامة لقناتنا من أجل تطوير العلاقات المباشرة مع القنوات الرئيسية في الإقليم"، مضيفة "نحن الآن لدينا تعاون مع قنوات مصرية، كذلك نظمنا فعاليات لتبادل الخبرات مع صحفيين مصريين في موسكو وخلال قمة روسيا-إفريقيا السنة الماضية، ولقد كانت التجربة مفيدة جدا للطرفين، كما أننا نخطط لمزيد من هذه التجارب بالتعاون مع البيت الروسي والسفارة الروسية في القاهرة".

"نوسع تأثير RT العربية في مصر"

كما علقت السيدة مناع في منشور لها على صفحتها الرسمية في تلغرام:

"اتفقنا على التعاون مع إحدى القنوات التلفزيونية المصرية الرئيسية - صدى البلد -سنتبادل معها المحتوى والخبرات.

توقيع المذكرة بالنسبة لنا يعني زيادة عدد متابعينا في أكبر دولة عربية، وبالنسبة للجانب المصري يعني الوصول إلى المستوى الدولي.

تم الترحيب بنا بحرارة شديدة وشكر خاص للنائب وكيل مجلس النواب رئيس قناة صدى البلد محمد أبو العينين.

من الرائع أن يكون لروسيا الكثير من الأصدقاء في الشرق الأوسط!".

من جانبه، أشاد وكيل مجلس النواب المصري ورئيس مجلس إدارة شبكة قنوات صدى البلد المصرية محمد أبو العينين، خلال حفل التوقيع، بأهمية التعاون الإعلامي بين صدى البلد وما تمثله من واحدة من أهم الشبكات الإعلامية في مصر وقناة RT Arabic، وما سيسفر عنه هذا البرتوكول من تعاون كبير بين المؤسستين الإعلاميتين، وفي ظل العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وروسيا، مؤكدا أنه سيكون إضافة قوية للجانبين لاستفادة كل منهما من الامكانيات التي توفرها الشبكة الأخرى وفقا لما تضمنته بنود اتفاق التعاون.

وأكد "أبو العينين" أن شبكة قنوات صدى البلد تمتلك مجموعة من كبار الإعلاميين المصريين الذين لهم متابعة كبيرة في مصر والوطن العربي والعالم أجمع، في مقدمتهم الإعلامي الكبير أحمد موسى والكاتب والصحفي والإعلامي مصطفى بكري، والإعلامية عزة مصطفى، والإعلامي حمدي رزق، الذين تحقق حلقاتهم مشاهدات عالية وتأتي عليها ردود متابعة كبيرة من مصر وخارجها، بجانب الموقع الإخباري الذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد صبري ويحقق انتشار كبير وتغطية صحفية متعمقة للأحداث المحلية والعالمية.

واعتبر "أبو العينين" أن برتوكول التعاون بين صدى البلد وقناة RT Arabic، هو بداية لمرحلة مهمة من التعاون بين الشبكتين، معربا عن تطلعة أن تكون بمثابة انطلاقة لشراكة أوسع مع العديد المؤسسات الإعلامية الدولية، ومشددا على ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا والتطور المستمرة لتقديم خدمة إعلامية مهنية قادرة على تلبية متطلبات الشعوب والتنمية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا