نائب وزير الخارجية الروسي يؤكد للسفير الأمريكي لدى موسكو أن الحل الدبلوماسي للأزمة السورية لا بديل له

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/586282/

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في لقاء مع سفير الولايات المتحدة لدى موسكو مايكل ماكفول أن الحل الدبلوماسي للأزمة السورية لا بديل له. وأفادت الخارجية الروسي أن غاتيلوف استقبل ماكفول "بطلب ملح منه"، مضيفة أن الطرفين "تبادلا الآراء في رزمة المسائل المتعلقة بالتطورات الأخيرة في سورية، وبخاصة في سياق مناقشة الأزمة السورية في مجلس الأمن الدولي".

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف في لقاء مع سفير الولايات المتحدة لدى موسكو مايكل ماكفول أن الحل الدبلوماسي للأزمة السورية لا بديل له.

وأفادت الخارجية الروسية في بيان صدر يوم 29 مايو/أيار أن الطرف الروسي "اشار إلى عدم وجود أي بديل للوسائل الدبلوماسية السياسية لحل الأزمة السورية على أساس الحوار السياسي الواسع النطاق، دون أي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية السورية. كما أشير إلى أنه يجب على جميع اللاعبين الخارجيين المؤثرين في مواقف الأطراف المتنازعة في سورية، بما فيه المعارضة المسلحة أن تبذل جهودا من أجل تشجيعها على بدء الحوار".

وأفادت الخارجية الروسية أن غاتيلوف استقبل ماكفول "بطلب ملح منه"، مضيفة أن الطرفين "تبادلا الآراء في رزمة المسائل المتعلقة بالتطورات الأخيرة في سورية، وبخاصة في سياق مناقشة الأزمة السورية في مجلس الأمن الدولي".

وواصلت الخارجية الروسية ان "الطرف الروسي ركز على ضرورة تكثيف الدعم الدولي لتنفيذ الأطراف السورية بنود خطة كوفي عنان وأعرب عن تأييده لعمل بعثة المراقبة الدولية في سورية".

وجدد غاتيلوف استنكار موسكو للأحداث المأسوية في قرية الحولة السورية، مشددا على ضرورة إجراء تحقيق دقيق في الحادث.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا