الحوثيون يهددون بالاستيلاء على السلطة في اليمن

أخبار العالم العربي

الحوثيون يهددون بالاستيلاء على السلطة في اليمن
متظاهرون حوثيون في صنعاء
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/gkhh

أعلنت جماعة الحوثي الأربعاء 4 فبراير/ شباط أنها بصدد الإعلان عن إجراءات ترتيب أوضاع السلطة وذلك بعد انتهاء مهلة الثلاثة أيام التي أطلقها زعيم الجماعة لحل للأزمة السياسية في البلاد.

وأكد بيان لجماعة الحوثي أنها "تستعد للنهوض بالمسؤولية السياسية الكبرى حتى لا تنزلق البلاد نحو الفوضى والانهيار".

وأضاف البيان أن "اللجنة الثورية بصدد الإعلان خلال الأيام المقبلة عن إجراءات ترتيب أوضاع السلطة، والتي ستكون إجراءات وطنية ومسؤولة لملأ الفراغ الحاصل".

وكانت وسائل إعلام محلية قد نقلت عن مصادر دبلوماسية قولها إن سفراء الدول الغربية هددوا بدورهم بإغلاق بعثاتهم الدبلوماسية في حال واصل الحوثيون إجراءاتهم على الأرض.

يذكر أن جماعة الحوثي أمهلت الأحد الماضي القوى السياسية في اليمن 3 أيام لمعالجة الفراغ السياسي، مهددة باتخاذ إجراءات "ثورية" بحسب بيان صدر عن المؤتمر الوطني الموسع الذي عقد على مدى 3 أيام بمبادرة من زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وأفاد بأنه "ما لم تصل القوى السياسية لحل فإن المؤتمر يفوض اللجان الثورية، وقيادة الثورة لاتخاذ الإجراءات الفورية بترتيب سلطة الدولة للخروج بالبلد من الوضع الراهن".

ودعا البيان الذي صدر الأحد الماضي إلى "تعديل الخلافات الواردة في مسودة الدستور تماشياً مع اتفاق السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني".

الحوثيون يهددون بالاستيلاء على السلطة في اليمنصنعاء - اليمن

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته خالد بحاح أعلنا عن استقالتهما في 22 يناير/كانون الثاني إثر اشتباكات عنيفة دارت بين الحرس الرئاسي والمسلحين الحوثيين، وأدت إلى فرض الحوثيين سيطرتهم على القصر الرئاسي ومحاصرتهم لمنزل رئيس البلاد وعدد من الوزراء. 

مراسل قناة RT:

تعليق عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله ضيف الله الشامي:

المصدر: RT + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا