أجهزة غوغل للعام 2018

انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/kwtn

أعلنت شركة غوغل عن هاتفيها الجديدين Pixel 3 و Pixel 3 XL وحاسوبها اللوحي Pixel Slate، بالإضافة إلى جهاز لوحي آخر أطلقت عليه الشركة اسم Home Hub، وذلك في حدث يعد الأبرز للشركة هذا العام.


Pixel 3 / Pixel 3 XL

أجهزة غوغل للعام 2018

الهاتفان الذكيان، واللذان وصفهما كثير من الخبراء بأنهما تحديث على الجيل الأول من أجهزة Pixel، لا على جيل العام الماضي، لم يحملا أي جديد لم نكن نعرفه قبل الحدث ذاته، إذ كانت التسريبات قد نقلت لنا معظم مواصفاتهما ومزايا تصميمهما.

ما يميزهما عن السابق هو أنهما مصنوعان من الزجاج، سواء من الأمام أو من الخلف، فضلاً عن شاشتيهما اللتين تعتبران أفضل بكثير مقارنة بـ Pixel 2 و Pixel 2 XL، فيما اختارت غوغل أن تضم شاشة الهاتف الكبير قسماً مقتطعاً في القسم العلوي منها، في صورة تشابه إلى حد ما بات مستخدماً في هواتف شركة أبل.

بالطبع، تركيز مصنعي هذين الهاتفين كان منصباً على أداء الكاميرتين الخلفية والأمامية، إذ أكدت الشركة أن ما يمكن للكاميرا الخلفية تقديمه للمستخدم يفوق ما تقدمه كاميرات مزدوجة أو ثلاثية تحتويها هواتف من شركات أخرى، مثل أبل وسامسونج وإل جي.

خاصية جديدة أخرى هي تلك المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالاتصال الهاتفي، إذ بمقدورك تفعيل ما يسمى Duplex، وهو ما يمكّن الهاتف من الرد بصوت بشري طبيعي على من يتصل بك وكتابة الحوار، الذي يدور مع الشخص الذي اتصل بك على الشاشة، بما يسمح لك باختيار بعض الإجابات عندما تريد ذلك.

الجهازان يأتيان بمعالج Snapdragon 845 من كوالكوم، وبذاكرة عشوائية RAM تبلغ 4GB وبسعة تخزين تتراوح بين 64GB و 128GB.. الهاتف الصغير يأتي بشاشة قياسها 5.5 إنش وبطارية تبلغ سعتها 2915 ميللي أمبير، فيما يأتي الجهاز الكبير بشاشة تبلغ 6.3 إنش وبطارية سعتها 3430 ميللي أمبير.


Pixel Slate

أجهزة غوغل للعام 2018

محاولة من غوغل لمنافسة أجهزة هجينة (كمبيوترات محمولة/لوحية) مثل Surface من مايكروسوفت.. لكن هذا الجهاز لا يعتمد في عمله على نظام التشغيل ويندوز أو أندرويد، بل على نظام Chroms OS.

الجهاز يأتي بشاشة قياسها 12.3 إنش، ويعمل اعتماداً على معالج إنتل من الجيل الثامن من طراز Core m3 أو Core i5 أو Core i7، بالإضافة إلى وجود إصدارت بمعالج  Intel Celeron.. الذاكرة العشوائية RAM تأتي بـ 4GB أو 8GB أو 16GB، فيما تترواح سعة التخزين بين 64GB و 256GB.

البطارية، وفق المعلومات التي نشرتها غوغل، يمكنها دعم عمل الجهاز لعشر ساعات متواصلة من دون حاجة إلى إعادة الشحن.

Home Hub

أجهزة غوغل للعام 2018

باختصار، هذا الجهاز عبارة عن كمبيوتر لوحي قياس شاشته 7 إنشات، يمكنه التحاور مع المساعد الإلكتروني Google Assistant، بالإضافة إلى توفيره إمكانية للتحكم بعناصر البيت الذكي، مثل درجة حرارة التدفئة المركزية أو مكيف الهواء وتفعيل الإضاءة وتشغيل أو إغلاق أجهزة مثل التلفزيون.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة بلحظة.. تطورات الهجوم الإرهابي على مركز كروكوس التجاري بضواحي موسكو ومصير الجناة والضحايا