ألمانيا تعتقل أفغانيين اثنين بزعم التخطيط لهجوم قرب البرلمان السويدي ردا على حرق نسخ من القرآن

أخبار العالم

ألمانيا تعتقل أفغانيين اثنين بزعم التخطيط لهجوم قرب البرلمان السويدي ردا على حرق نسخ من القرآن
علم ألمانيا - صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x6ua

أعلن الادعاء الاتحادي الألماني اليوم الثلاثاء اعتقال الشرطة مواطنين أفغانيين اثنين بزعم تخطيطهما لمهاجمة الشرطة بالقرب من البرلمان السويدي ردا على حرق نسخ من القرآن الكريم.

وقال ممثلو الادعاء في بيان رسمي "إن فرع تنظيم "داعش" في أفغانستان كلف المشتبه بهما منتصف عام 2023 بتنفيذ هجوم في أوروبا ردا على حرق نسخ من القرآن الكريم في السويد ودول أخرى".

وأعلن مكتب المدعي العام الاتحادي في بيان إن المشتبه بهما، اللذين تم تحديد هويتهما كمواطنين أفغانيين فقط وهما إبراهيم إم. جي.، ورامين إن.، اعتقلا في مدينة غيرا شرقي البلاد.

وذكر البيان أن الرجلين قاما بالتحضير للهجوم على الشرطة وأشخاص آخرين بالقرب من البرلمان في العاصمة السويدية "بتنسيق وثيق" مع أعضاء داعش، بما في ذلك إجراء بحث على الإنترنت عن الموقع وقاما بمحاولة فاشلة لشراء أسلحة، ولم يتم تنفيذ الهجوم.

وقد سمحت السويد والدنمارك بأعمال تدنيس وحرق القرآن الكريم في عدة مناسبات، أبرزها في عيد الأضحى الماضي. وأدانت منظمة التعاون الإسلامي والعديد من الدول هذه الأعمال بشدة، ووقع حادث مشابه مؤخرا في هولندا حيث أقدم الناشط الهولندي من اليمين المتطرف إدوين فاغنسفيلد، على تمزيق نسخة من القرآن والدوس عليها خلال مظاهرة أمام سفارة تركيا في لاهاي.

تسببت هذه الحوادث بموجات كبيرة من الغضب بين المسلمين في جميع أرجاء العالم وصلت في بعض الأحيان إلى اشتباكات مع الشرطة.

 

المصدر: أ ب

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا