زاخاروفا تعلق على تراجع لندن عن تصريحات كاميرون بشأن ضرب الأراضي الروسية

أخبار العالم

زاخاروفا تعلق على تراجع لندن عن تصريحات كاميرون بشأن ضرب الأراضي الروسية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xgt0

عبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن ثقتها في صحة تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون التي أيد فيها ضرب أوكرانيا الأراضي الروسية بأسلحة بريطانية.

في وقت سابق، سحبت رويترز أنباء ذكرت أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، قال خلال زيارته إلى كييف، إن أوكرانيا لديها الحق في ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة البريطانية، ووعد بنشر نسخة معدلة.

وكتبت زاخاروفا في قناتها على تلغرام: أمام أعيننا، تتكشف جريمة قتل بريطانية بحتة، أنا متأكدة من أنه قال ذلك، لكن الصدى الذي أحدثه هذا التصريح، والفضيحة أجبرت لندن على التراجع عما ورد والتضحية بمصداقية رويترز".

في وقت سابق، نشرت الوكالة مقابلة أجرتها مع كاميرون من كييف، ذكر فيها، أن أوكرانيا تملك الحق في استخدام الأسلحة البريطانية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية. كما تعهد وزير الخارجية البريطاني، في المقابلة، بتخصيص 3.74 مليار دولار (3 مليارات جنيه إسترليني) لأوكرانيا كدعم عسكري سنوي، وقال إن لندن ستواصل تقديم الدعم طالما كانت هناك حاجة لذلك.

تعتقد روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع مسار التسوية السلمية، وتجعل دول الناتو مشاركة بشكل مباشر في الصراع.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن شحنات الأسلحة المتجهة لأوكرانيا هي أهداف مشروعة لروسيا.

وفقا للوزير، الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، ليس من خلال توريد الأسلحة فحسب، وإنما أيضا من خلال تدريب العسكريين في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

من جهته صرح الكرملين بأن تزويد أوكرانيا بالأسلحة الغربية لا يخدم مسار المفاوضات وسيكون له أثار سلبية.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة بلحظة.. القمة العربية في البحرين 2024 (فيديو)