فنادق اسطنبول تفقد أكثر من مليار دولار خلال عام

مال وأعمال

فنادق اسطنبول تفقد أكثر من مليار دولار خلال عام
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/j4ea

تقلصت عائدات فنادق اسطنبول في النصف الأول من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من 2016 وبلغت قيمة التراجع أكثر من مليار دولار.

أفادت بذلك رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا اليوم، وذكرت أن متوسط إيراد الغرفة في فنادق المدينة التركية العملاقة تراجع من 39.4 يورو في فترة يناير - يونيو 2016 إلى 32،7 يورو في الفترة نفسها من عام 2017 وذلك على الرغم من أن نسبة إشغال الفنادق هناك ارتفعت من 49.2% إلى 53.3%.

وبات معلوما أيضا أن أسعار الإقامة في غرف فنادق اسطنبول تراجعت أيضا. في النصف الأول من العام الجاري بلغ متوسط سعر الإقامة في اليوم 71.1 يورو بالمقارنة 86.2 يورو في يناير-يونيو 2016.

وتراجع تيار السياحة الأجنبية في اسطنبول أيضا – في الفترة من يناير إلى يونيو زار المدينة حوالي 4.4 مليون سائح أجنبي وهو أقل من 1.3 في المئة من مؤشرالفترة نفسها من عام 2016.

هذا وقال رئيس رابطة الفنادق التركية (TÜROB) تيمور بايندير: "للأسف، لا تزال مشاكل الأمن وغيرها من المخاطر تعتبر من العوامل المؤثرة في عملية تحديد أسعار الإقامة في فنادق  اسطنبول".

ومن المعروف أن القنصلية الأمريكية في اسطنبول حذرت في يونيو من هذا العام، من زيادة خطر وقوع هجمات إرهابية في هذه المدينة التركية.

ويرى مراقبون أن من بين الهجمات المؤلمة والمؤثرة جدا على السياحة في اسطنبول كان هجوم اسطنبول عام 2017 الذي وقع في ليلة رأس 2017- حينذاك تعرض النادي الليلي Reina لهجوم نفذه شاب يحمل جنسية أوزبكستان، وقتل خلاله 39 شخصا غالبيتهم من الأجانب.

المصدر: لينتا رو

ادوارد سافين

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا