وزير الاقتصاد الفلسطيني: إسرائيل هددت السلطة الفلسطينية بوقف المستحقات عنها من ضرائب وجمارك

أخبار العالم العربي

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/601186/

قال وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد الناجي في مقابلة مع "روسيا اليوم" أن إسرائيل هددت السلطة الفلسطينية بوقف المستحقات عنها من ضرائب وجمارك، مؤكدا ان هذه الضغوطات لن تحقق هدفها لان القيادة الفلسطينية لا يمكن ان تساوم على حق مشروع للشعب الفلسطيني.

قال وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد الناجي في مقابلة مع "روسيا اليوم" أن إسرائيل هددت السلطة الفلسطينية بوقف المستحقات عنها من ضرائب وجمارك، والتي تعد حقا من حقوق الشعب الفلسطيني، إذا نالت السلطة الاعتراف بدولة فلسطين.

واشار الى تعرض فلسطين كذلك الى ضغوطات من اطراف دولية، مؤكدا ان هذه الضغوطات لن تحقق هدفها لان القيادة الفلسطينية لا يمكن ان تساوم على حق مشروع للشعب الفلسطيني.

وأضاف ان القيادة الفلسطينية اعلنت بكل وضوح انها بعد ان تصبح دولة غير عضوة في الامم المتحدة ستطالب باستمرار المفاوضات شريطة ايقاف الاستيطان، مبينا ان الموضوع الاقتصادي سيكون احد المواضيع الرئيسية على طاولة المفاوضات بما فيها "بروتوكل باريس".

وتابع قائلا انه عند استئناف المفاوضات ستكون بين دولتين وليس بين محتل واراض محتلة، وسيكون التفاوض على اساس انه من حق دولة فلسطين اقامة علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الاطراف الاخرى وفق مصلحة الشعب الفلسطيني.

التفاصيل في المقابلة المصورة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لحظة بلحظة.. القمة العربية في البحرين 2024 (فيديو)