نموذج المقاتلة الروسية الهندية المستقبلية لأول مرة بمعرض الطيران في بنغالور

أخبار روسيا

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/607041/

عرضت شركة "سوخوي" الروسية في المعرض الدولي للطيران "أيرو إنديا-2013"  في مدينة بنغالور الهندية  الذي افتتح اليوم الاربعاء 6 فبراير/شباط، نموذج المقاتلة المستقبلية متعددة المهام من الجيل الخامس، حسبما ذكر المركز الصحفي للشركة.

عرضت شركة "سوخوي" الروسية في المعرض الدولي للطيران "أيرو إنديا-2013"  في مدينة بنغالور الهندية الذي افتتح اليوم الاربعاء 6 فبراير/شباط، نموذج المقاتلة المستقبلية متعددة المهام من الجيل الخامس، حسبما ذكر المركز الصحفي للشركة.

وذكر بيان للشركة: " إن نموذج الطائرة المقاتلة، التي قام بإنتاجها خبراء ومهندسو فرع شركة "سوخوي" معروض في جناح مؤسسة "Hindustan Aeronautics Ltd2". وقد تم تنفيذها بمعدل 1 إلى 10 ومطلية بألوان القوات الجوية الهندية".

ويشير البيان كذلك أنه يجري العمل حاليا على إنهاء تنفيذ العقد الموقع في ديسمبر/كانون الأول 2010 بين شركتي HAL و "سوخوي" حول عمل التصماميم الهندسية- الفنية لمشروع الطائرة. كما يجري الإعداد لتوقيع العقد الخاص بأعمال التصميم الإختبارية.

جدير بالذكر أن الإتفاقية الخاصة بالتصميم والانتاج المشترك للطائرة المقاتلة من الجيل الخامس وقعت في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2007 في موسكو في إطار الجلسة السابعة للجنة الحكومية الروسية- الهندية المشتركة للتعاون العسكري التقني.

هذا، وقد ظهرت معلومات في سائل اعلام هندية في وقت سابق نقلا عن المشير نورمان أنيل كومار براوني رئيس لجنة القوات الجوية الهندية تفيد بأن القاتلة الجديدة من الجيل الخامس يجب أن تبدأ في دخول الخدمة بالقوات الجوية للبلاد مع حلول العام 2022.

وقال المشير: "إن روسيا والهند على وشك توقيع العقد الرئيسي الذي تبلغ قيمته 11 مليار دولار لتنفيذ المرحلة الأساسية للمشروع- ألا وهي تجهيز الأبحاث والتصميمات".

وتشير المعلومات المتوفرة إلى ان الهند تخطط لإقتناء وشراء 214 مقاتلة من الجيل الخامس بقيمة تتجاوز 30 مليار دولار قبل حلول العام 2030.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" للأنباء + "روسيا اليوم"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا