الخارجية التركية: الائتلاف السوري المعارض يميل الى المشاركة في "جنيف 2"

أخبار العالم العربي

الخارجية التركية: الائتلاف السوري المعارض يميل الى المشاركة في
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/631632/

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية ليفينت غومروكتشو ان "الائتلاف الوطني السوري" المعارض يميل الى المشاركة في مؤتمر "جنيف 2" لتسوية الوضع في سورية.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية ليفينت غومروكتشو ان "الائتلاف الوطني السوري" المعارض يميل الى المشاركة في مؤتمر "جنيف 2" لتسوية الوضع في سورية.

وقال غومروكتشو اليوم الجمعة 25 اكتوبر/تشرين الاول ان المبعوث الاممي والعربي الى سورية الاخضر الابراهيمي بحث مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو واعضاء الائتلاف المعارض هذا الموضوع.

واشار الى ان الائتلاف كان قد اعلن بعد لقاء "مجموعة اصدقاء سورية" في لندن انه "لا يرى مانعا للمشاركة في جنيف 2، ويمكن القول في اللحظة الراهنة انهم يملكون النوايا للمشاركة في المؤتمر. وطبعا سيتم اتخاذ القرار الرسمي في هذه المسألة بداية نوفمبر".

ونفى المسؤول التركي وضع المعارضة السورية شروطا مسبقة للمشاركة في المؤتمر، موضحا انه "تجري حاليا محادثات حول اهداف ومهام المؤتمر، والمعارضة لا تفرض شروطا مسبقة، بل تريد مقدما تسوية المسائل الخاصة، مثل من وبأي تشكيل سيشارك في جنيف 2 ،وتحديد اهداف المؤتمر ومبادئ اجرائه".

ولفت الى ان المعارضة السورية ليست ضد مشاركة ممثلي الرئيس السوري بشار الاسد في المؤتمر بشكل مطلق "وانما يجب ان لا يكون هؤلاء اناسا تلطخت ايديهم بالدماء او ممن قاد العمليات الحربية من ممثلي النظام. من الممكن ان يكون هؤلاء اناسا يدعون الى التسوية السياسية السلمية".

المصدر: "ايتار-تاس" + "RT"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا